-
في ذواتنا
قد يكون كتاب "في ذواتنا" هو الكتاب الذي يخاطب كلَّ مَن يمرُّ بتجارب قاسية في الحياة، حيث تظلُّ الشخصيَّة الرئيسة في الرواية القصيرة مجهولة الهويَّة؛ حيث قامت الكاتبة بتسمية الشخصية "هي"، ولذلك يتحدَّث الكتاب عنها.
وتتضمَّن الرواية القصيرة أحداثًا جزئيَّة جرَت في حياتها، مع تأمُّلات فلسفيَّة عميقة فيها، مستخدِمةً مفاهيم وفلسفات بسيطة وأساسيَّة.
قد تكون القصة تجربة مشابِهة تمرُّ بها أيّ امرأة في هذه الحياة، وخاصَّةً الفتيات اللواتي يمررن بأوقات عصيبة.
يصف الكتاب الصراع المستمرَّ بين ما نحمله في ذواتنا وما نصطدم به في الواقع.
كما يتناول الكتاب ما هو تحت سيطرتنا وقدرتنا، أو في متناول أيدينا، وما هو خارج سيطرتنا وقدرتنا، أو ما هو ليس في متناول أيدينا.
AED25.00 -
كم أحب هذا الشاعر
يا أمي
الموتُ أحياهم في قلوبِنا
إلى أبدِ الدهر
فانغرَسوا زهرًا في سويدائه
متجذِّرين دماء العمر..
يا أمي
الوجُوهُ التي أحبُّها صارت
هالة القمر
وأثارت مِن خلالهِ حنين قلبي
فأنشطر في أشعَّتِه
وهل ثمَّة علامات تحت القمر
يستدلُّ بها المسافرُ ويعرف الأثر؟
لو.. سألتِهم يا أمي
أو سألتِ القمر..
لو.. لو.
AED40.00 -
ثوب قرمزي جديد
كلُّ شخص منَّا متفرِّد ومتميِّز باختلافه.. شجاعة فريد قادت إلى اكتشاف جمال التنوُّع، وأنَّ التنوُّع والاختلاف يجعل المجتمع أكثر ثراءً وجمالًا، وأنَّ التغيير يحتاج إلى شجاعة وثبات.
قصَّة ملهِمة يتعلَّم مِن خلالها الأطفال قيمة الشجاعة، وتقدير الفروقات الفردية، كما تَفتح لهم أبواب الإبداع والتغيير والتميُّز.
AED30.00 -
الكتابة بالإحساس
جعلتُ مِن الإحساس وسيلة للكتاب، ليس تمرُّدًا على استخدام القلم كوسيلة معروفة لذلك، يقينًا منِّي أنَّ القلم في يَد مِثلي قد آمرُه أن يزيِّن ويجمِّل مواقف الإحساس أبلغ في أن يعكسها كما هي، غير أنَّ الإحساس أيضًا يتجنَّب الادِّعاء، فتجرُّده في رواية المواقف كما هي ألمٌ ظاهر أو فرح عابر هو الأصدق في كتابتها.
للكتابة بالإحساس مواقف صادقة عشتُها، منها ما يراه الناس مؤلمًا ولكنَّه أصبح إلهامًا، وكانت نهايته خيرَ درسٍ لي، وعبرًا لمَن يطَّلِع عليها، ودافعًا لمَن حبسَته مواقف شبيهة، وقلَّلتُ مِن وضع مزيدٍ مِن الجهد.
لن تخسر مع التَّسامح، وفِقه الممكن والمتاح حسب ما توفّر مِن حالة، والصبر والمثابرة مع التركيز على الهدف المأمول.
المشيئة الربَّانية في نهاية المطاف هو ما تنتهي إليه المواقف كيفما كانت بدايتها، ألمًا كان أم فرحًا، الثقة في الله دومًا مآلها خير، كلَّما سطرتُه هنا بإحساسي لَم أخطِّط له، لكنَّها أحاسيس رفضَت أن تظلَّ حبيسة، فخرجَت في شكل تجارب ومواقف صادقة وحقائق عشتُها، لَم ألوِّنها ولَم أجمِّلها؛ لأنَّ الإحساس هو الذي سطرها بمداده.
يعيش القارئ معي للحظات مواقف حقيقية، فانظر معي كيف بدأَت وكيف انتهَت، والشُّكر لك.
AED55.00 -
مغامرات توري ولابرو
تعرّفوا على توري الرائعة وفأر المختبر النشيط لابرو. ينطلقان معًا من "لابرو-توري" في مغامرة شيِّقة عبر الجهاز الهضمي!
بمساعدة "مقياس الانكماش" الموثوق، يتقلَّص حجمهما إلى حجم فتات الخبز وينطلقان بسرعة عبر الجسم - متفادين أسنانهما المزعجة، وحمض المعدة المتناثر، والأمعاء الملتوية.
من اللقمة الأولى إلى محطَّتهما الأخيرة، سيكشفان أسرارًا مذهلة عن جسم الإنسان.
ماذا يحدث للطعام بعد تناوله؟ انضمُّوا إلى توري ولابرو لاكتشاف ذلك!
AED30.00 -
الرقص مع الظلال
"الرقص مع الظلال" مِن تأليف لارا زابادني، هو كتاب شِعر صُمِّم ليمسَّ قلوب أولئك الذين يمرُّون بظروف صعبة في حياتهم.
إنَّه يلامس الجميع بطريقة أو بأخرى.
الهدف منه أن يصل إلى الناس ويساعدهم على إدراك أنَّهم ليسوا وحدهم.
أثناء قراءة هذا الديوان، سيجد قلبك وروحك ما يتردَّد صداه بداخله، سواء كان ذلك في الحبِّ، أو الحزن، أو الحياة، أو الروحانية، أو الخوف، أو الأحلام.
لا أحد وحده.
"نحن الآن شِبه وحيدين في هذا الحُلم الذي نحياه.
نحن منفصلون عن البشرية.
وهنا سيبدأ الزمن في تحرير أنفسنا، مقدِّمين فناءنا إلى السماء.
نتهشَّم إلى شظايا، ونتحلَّل إلى حب."
AED35.00 -
اللغز في القرية: ألغاز غامضة
في هذه القصَّة المؤثِّرة، يختفي رجلٌ غامض عاش حياةً مليئةً بالشهرة عن الأضواء، باحثًا عن الوحدة. عندما يزور صبيٌّ فضوليٌّ القريةَ الهادئة، يصادف الرجلَ صدفةً ويحاول مصادقته. لكن بنفس سرعة ظهور الرجل، يختفي مجدَّدًا، تاركًا وراءه لغزًا عالقًا. من خلال لقائهما القصير، يتعلَّم الصبيُّ درسًا مُهمًّا عن الثقة والحبِّ وقيمة الحياة. وكما قال له الرجل ذات مرَّة: "الحياة هبة يا بنيَّ، لا تُضيّعها. أحيانًا نتجاهل من نثق بهم حقًّا، لنُدرك ذلك بعد فوات الأوان".
تُذكّر هذه القصة الآسرة القرَّاءَ الصغارَ بلطفٍ بقيمة الثقة وجمال التواصل الإنساني.AED25.00 -
حكايات من اليابان
حكايات مِن اليابان
اختيرت هذه الحكايات الثلاث مِن مجموعة للكاتب نانكيتشي نيمي، في إطار مشروع ترجمة الحكايات الشعبية في اليابان إلى العربية، وتُعَدُّ هذه المجموعة مِن أشهَر قصص الأطفال التي تُدرَّسُ في المدراس اليابانية.
يتميَّز الكاتب بأسلوبٍ بعيدٍ كثيرًا عن الوعظ والإرشاد، فإضافةً إلى عنصر المتعة والتشويق، يحاول إيصال رسائله إلى الطفل بشكل غير مباشِرٍ، بحيث يترك له حرية إعمال خياله لاستنتاج العِبَر وأخْذ الدروس.
يحاول مِن خلال السَّرد على ألسنة الحيوانات توطيد علاقة ثقةٍ بين الطفل والحيوان، فالثعلب الذي يمارس هوايته في العبث وأذيَّة الناس يظهر أيضًا رحيمًا نادمًا على أفعاله، ويحاول تصحيح أخطائه مع البشر، يخاف الاقتراب مِن بائع القفازات في المدينة، لكن لُطف البائع يُوقِعه في حيرة متسائلًا: هل البشر حقًّا طيِّبون؟
AED30.00 -
متاهة روح
الحبُّ يُشبِه أن ترمي نفسك مِن جسر عالٍ مِن دون ضمانات، ولكنَّكَ مؤمن بأنَّ الشَّخص الذي تحبُّه سيلتقطك، فهل ستلتقطني يا آدم؟
أحيانًا أخاف مِن هذا الشعور الذي يثقلني، مِن زحمة الأفكار التي تتكاثر داخلي، مِن كلِّ النِّساء التي بداخلي التي تتحدَّث، تتناقش، تتصادم، وتنهار.
دخولي إلى شقَّتك وأنا لا أعرفك ولَم نتحدَّث أبدًا، وأنت لا تعلم حتَّى بوجودي، لَم يخفِّف مِن ذاك الإحساس الذي أحسستُ به وأنا أخطو أولى الخطوات بالمكان، ومِن خلال الصَّمت المخيّم على المكان عرفتُ ما بداخلك قبل أن أقابلك، ببساطة شعرتُ بانتماء، أتفهم ما أقصد؟
وجهك كان مألوفًا في الزحام، كأنَّني عبرتُ بك يومًا دون أن ألتقيك، لا أدري لماذا اخترتُ وجهًا غريبًا عنِّي كي يكون رفيقي في الرحلة.
سأنتظرك يا آدم.
AED55.00 -
الباندا العنيد
باندا فوسي هو باندا يجد نفسه في عالمٍ غالبًا ما يحوِّل غضبه دون تكوين صداقات وعلاقات صحيَّة، وخاصةً مع أخته وزملائه في المدرسة. في أحد الأيَّام، يلتقي فوسي ببامبو، عصا الخيزران الحكيمة والصبورة، التي تُصبح صديقًا غير متوقَّع ولكنَّه لا يُقدَّر بثمن.
يلاحظ بامبو معاناة فوسي ويقرِّر مساعدته في التغلُّب على تحدِّيات التعبير عن مشاعره. من خلال سلسلة من التمارين، يُعلِّم بامبو فوسي فنَّ إدارة الغضب والتواصل الفعَّال.
بينما يتعلَّم فوسي باندا التعبير عن نفسه بهدوء والاستماع إلى الآخرين، يكتشف قوَّة الفهم والتفهُّم. تبدأ علاقاته المتوتِّرة سابقًا مع أخته وأصدقائه في المدرسة بالتحوُّل إلى روابط عميقة وذات معنى.AED30.00 -
أفضل نسخة مني
يتتبَّع هذا الكتاب رحلات خمس شخصيَّات، ولكل منها درسٌ مهمٌّ في تطوير الذات.
ويليام ورير فتى يبدأ بسحابة سوداء كبيرة فوق رأسه لكثرة قلقه. ومع تعلُّمه التركيز على الجوانب الإيجابيَّة في حياته، تتقلَّص هذه السحابة.إيدي إنفي، الذي يتمنَّى دائمًا ما يملكه الآخرون، يبدأ بعيون خضراء واسعة. ولكن مع تعلُّمه تحويل الحسد إلى إلهام، تصغر عيناه الخضراوان تدريجيًّا.
ليلي فتاةٌ تسعى فقط إلى أن تكون محبوبة، تبدأ بقلبٍ صغير؛ لأنَّها لا تحب نفسها حقًا. تُغيّر سلوكها باستمرار لتتأقلم، ولكن عندما تُدرك أنَّ هذا لا يُجدي نفعًا، تتعلَّم أن تكون على سجيَّتها، ويكبر قلبها وهي تتعلَّم أن تُحبَّ ذاتها.
هاري التعيس يبدأ برغبته فيما يملكه الآخرون، ولكن مع تعلُّمه تقدير ما يملكه بالفعل، تبدأ خطوط الحزن في التلاشي.
وأخيرًا، تظهر على وجه نورا السلبيَّة خطوط عبوس عميقة، لكنها تبدأ في التقلُّص عندما تلتقي بشخص يساعدها على رؤية الجانب الجيِّد في حياتها.
AED40.00 -
كان جدي
كيف حالكَ بين القبور يا حبيبي؟ أتعلَم أنَّ خبر وفاتك لا زال كالصدمة عالقًا في ذهني؟
لَم أتصوَّر بشاعة هذا الخبر قَط، لَم أكن أتصوَّر أنَّني سوف أبكيك يومًا، لَم أتصوَّر رحيلك إلى طريقٍ بلا عودة، لطالما تمنَّيتُ ألَّا أموت مرَّاتٍ عدَّة وأنا حيَّة بسبب فَقْدي مَن أحِبّ!
لا أبكيك اعتراضًا يا جدِّي، بل فَقْدًا واحتياجًا، ولكن لا حول لي ولا قوَّة إلا بالله.
AED30.00